مقدمة ترحيبية من قبل السيد مدير المستشفى

 

الإخوة زوار ومراجعي مستشفى الأسد الجامعي بدمشق

اسمحوا لي أن أرحب بكم في رحاب مستشفى الأسد الجامعي وهو مستشفى جامعي تعليمي تابع لوزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية.
لقد حرص المستشفى وخلال مسيرته التي امتدت لثلاثة عقود، على تقديم رسالة نبيلة ورؤية واضحة أساسها خدمة المرضى من أبناء القطر السوري والدول العربية المجاورة ، وضمن أهداف واضحة تركّز على تقديم الرعاية الطبية العامة والمتخصصة، والنهوض بالبحث العلمي والطبي، وتدريب طلبة الكليات الصحيّة في مجالات الطب البشري والتمريض والصيدلة وعلوم التأهيل وكافة المجالات الصحيّة، وتقديم التدريب والتأهيل الفني اللازم للجهات الطبية والتمريضية والمهن المساندة على مستوى الوطن والمنطقة العربية.
كما ويسرنا من خلال الموقع الالكتروني للمستشفى أن نقدم لكم أبرز المعلومات التي تتعلق بالمستشفى وتطوّره، ورؤيته ورسالته وأهدافه وأبرز الخدمات الطبيّة المتخصصة التي تقدم للمرضى وللمراجعين وللمتعاملين مع المستشفى وعلى مختلف المستويات. 
  يضم المستشفى كافة الاختصاصات الطبية السريرية الأساسية والدقيقة والفرعية، ويحتوي على (645 سرير منهم 50 سرير للعنايات المشددة) بالإضافة ل 200 سرير ضمن مشروع التوسعة التي مازالت في طور الإنجاز منها 20 سرير عناية مشددة.
يجرى في هذه المستشفى كافة أنواع العمليات الجراحية ومنها الجراحات النوعية (من زراعة كلية-زراعة كبد-جراحة تبديل المفاصل الصناعية - جراحة تنظيرية للمفاصل - جراحة بدانة-جراحة قلب-جراحة صدر-الجراحة النوعية للدماغ وجراحة الأوعية).كما ويجرى حوالي 3000 قثطرة قلبية (منها حوالي 500 توسيع مع تركييب شبكات)بالإضافة إلى تركيب البطاريات الدائمة.
وفي ضوء الطلب المتزايد على العلاج في المستشفى على المستويين المحلي والعربي ,وإسهاما من المستشفى في دعم المنظومة الصحيّة في القطر سيتم استحداث أقسام واختصاصات جديدة (منها المركز الوطني للخلايا الجذعية والمركز الوطني لزراعة الأعضاء ) وأجنحة خاصة ومتميزة تضاف للاختصاصات المتميزة الموجودة حاليا. وأجنحة تتميز بتقديم خدمات الرعاية الصحية لطبقة رجال الأعمال.
وإنّنا نُعاهد الله والوطن وأبنائه أن نكون الجُّند الأوفياء لبذل قُصارى الجّهود من أجل تقديم الرعاية الطبية المتميّزة للمرضى من أبناء وطننا وأشقائنا العرب, في ظل راعي مسيرة البناء والعطاء السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد.
مع أطيــــــب الأمنيات بموفور الصحة والسلامة                                                     

 
                                                                                                                                الأستاذ الدكتور جابر حيدر إبراهيم
 
                                                                                                                       المدير العام لمستشفى الأسد الجامعي بدمشق